وزارة الثقافة و السياحة و الآثار دائرة السينما و المسرح Cinema and Theater Foundation

. المسرح العراقي يخلد انتصاراته. ويحصد جوائز مهرجان قرطاج الدولي

. المسرح العراقي يخلد انتصاراته. ويحصد جوائز مهرجان قرطاج الدولي


حصد العراق و المسرح العراقي جوائز مهرجان قرطاج الدولي للمونودراما بدورته السادسة الذي اقيم في تونس الجمال والفن، ضمن المشاركة الفاعلة للمسرح العراقي المتنافسة على جوائز المهرجان. 
برئاسة الدكتور جبار جودي / نقيب الفنانين العراقيين / رئيس الوفد الفني العراقي المشارك في المهرجان 
فكان للعراق والمسرح العراقي الحصَة الاكبر  في حصد  الجوائز ضمن العروض المسرحية المشاركة والمتنافسة على جوائز المهرجان الرسمية.
فقد توج الفنان طه المشهداني كافضل ممثل عن دوره في العرض المسرحي (جوكر) لفرقة المسرح الجوال من اخراج حسين علي صالح، مسرحية ( كاسيت) لنقابة الفنانين العراقيين  فرع بابل باشراف الدكتور صباح المرزوك عميد كلية الفنون الجميلة فرع بابل. وباشراف عام ودعم مباشر من قبل الدكتور جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين / المركز العام. كما حصد العرض المسرحي ( سلمى)  على جائزة النقاد من انتاج فرقة ( هوار) نقابة الفنانين العراقيين.
كما سجل فناني المسرح العراقي علامة فارقة في حضورهم الرسمي البهي في المهرجان حيث تفرد الفنان  غانم حميد برئاسة لجنة التحكيم الرسمية للمهرجان، ولجنة تحكيم النقاد للكاتب والمؤلف منير راضي، وتكريم الفنانة الدكتورة ليلى محمد تخليدا لمشوارها الفني الثر، وشهد المهرجان حضورا مميزا في حفل توقيع الكتب التي شملت توقيع الخماسية الشكسبيرية للكاتب والمخرج َمنير راضي من اصدارات نقابة الفنانين العراقيين بدعم كبير من الدكتور جبار جودي / نقيب الفنانين العراقيين. وقد شهد المسرح التونسي مشاركة عراقية فاعلة في اقامة الورش التدريبة ( دراما تورجيا المشهدية المونودرامية) للدكتور كريم عبود، اضافة الى الورش التكوينية ( بناء ممثل واعي في مسرح الشارع) لنجاة نجم من اقليم كردستان العراق.
مبارك للعراق وللمسرح العراقي هذا التالق.مبارك لنقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي هذا الانتصار الفني والمسرحي في فضاءات المسارح العربية والدولية. 


متابعة.. وسن العبدلي..احمد هيثم
العلاقات والاعلام